الاخبار العاجلةمحليات

الصحة: هناك حرب معلنة من جهات معروفة تستهدف جهود الوزارة

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، أن هناك حرباً معلنة من جهات معروفة تستهدف جهود الوزارة وتضليل الرأي العام.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، إنها “تقود حرباً مصيرية ضد جائحة عصفت بالعالم أجمع وانهارت أمامها منظومات صحية عالمية متقدمة وأنظمة اقتصادية رصينة وحتى هذه اللحظة لا يوجد علاج أو لقاح لمجابهة هذا الوباء”.

وأضافت أنه “وفي الوقت الذي تتصدى وزارتنا لهذه الجائحة بالإمكانيات المتاحة، إلّا أننا نجد أن هناك حرباً معلنة، وللأسف من جهات معروفة تستهدف جهود وزارة الصحة بدلاً من دعم جهود الوزارة بالتصدي لهذا الفيروس وحماية أبناء شعبنا”.

وتابعت، أن “تلك الأصوات التي تحاول تضليل الرأي العام وتخويف الشعب هدفها الأول والأخير هو الإساءة للعراق وأبنائه، فتارة يتكلمون عن عقود أدوية لم تبرم، وتارة يتداولون مقاطع صوتية للمغرضين للإساءة للصناعة الوطنية ويلومون وزارة الصحة كيف تتعامل معها، وتارة اخرى يتكلمون عن نسب إصابات بين الملاكات وأرقام ونسب بعيدة كل البعد عن الواقع لترهيب ملاكات وزارة الصحة”.

وأشارت الوزارة، إلى أن”الهدف من كل هذا هو لثنيها عن إنقاذ شعبنا وكذلك مجابهة هذه الجائحة، مؤكدةً، أنها تسير بخطى واضحة ومدروسة عبر لجانها العلمية والخبراء والمستشارين وعملها المستمر مع الجهات العالمية المختصة والاستفادة من خبراتها، ولن تثنيها أصوات النشاز التي لا تريد الخير للعراق وشعبه”.

واكدت وزارة الصحة، على أنها “ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أي جهة تحاول أن تضلل الرأي العام والمواطن، وأن الجيش الأبيض لن يتأثر بهذه الأصوات التي كانت نفسها تحارب القوات المسلحة والحشد الشعبي بالحرب ضد كيان داعش الإرهابي”.

تعليقك