الاخبار العاجلةسياسة

صالح والبارزاني يؤكدان على اهمية الالتزام بالاستحقاقات التي تتبع تشكيل الحكومة الجديدة

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، على اهمية الالتزام بالاستحقاقات التي تتبع تشكيل الحكومة الجديدة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقته الرشيد، ان “الرئيس صالح استقبل، اليوم، في السليمانية، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني”.

واضاف، انه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في البلاد، وأهمية الالتزام بالاستحقاقات التي تتبع خطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والتأكيد على ضرورة حل الأزمات والخلافات والمضي باتجاه تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، والالتفات إلى حياة ومعيشة المواطنين في كافة المناطق وبضمنها إقليم كردستان”.
وتابع، كما “تمت الإشارة إلى أهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لغرض تجاوز الظروف الحالية، والعمل المشترك على تأمين الجوانب المعيشية والصحية لكافة العراقيين، وملاحقة بقايا الإرهاب وترسيخ الاستقرار الأمني في كل مناطق العراق، إلى جانب إيجاد الحلول الجذرية للمسائل العالقة بين بغداد وأربيل وفقاً للدستور، وعلی وجە الخصوص حسم ملفي الموازنة ورواتب موظفي إقليم كردستان أسوة بأقرانهم في الدولة”.

واردف، كما “جرى التأكيد على وجوب توحيد الصفوف وتعزيز التكاتف والتضامن بين القوى الوطنية، ودعم الحكومة الجديدة من أجل تلبية مطالب العراقيين المشروعة، وإجراء الإصلاحات الضرورية التي من شأنها توفير الحياة الحرة الكريمة لأبناء الشعب”.

تعليقك