الاخبار العاجلة

داخلية كردستان تحذر من تكرار خرق حظر التجوال وتعوّل على الاجراءات الاحترازية

عاجل

حذرت وزارة الداخلية بإقليم كردستان، اليوم السبت، من تكرار خرق قرار حظر التجوال، معولةً على الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الداخلية بإقليم كردستان، ريبر أحمد، في مؤتمر صحفي، إنه "قمنا بتشديد حظر التجوال نظراً لخرق الحظر مراراً من قبل المواطنين، وان القرار جاء لحماية المواطنين من خطر كورونا المتزايد".

وأضاف، "يجب ملء كل فراغ قد يسهم في زيادة الخطر على المواطنين لأن البعض لم يستوعبوا بعد مدى خطورة تهديد هذا الفيروس، ولقد قمنا منذ بداية الأزمة بتشكيل لجنة عليا مشكلة من الوزراء للتشاور واتخذنا الإجراءات الاحترازية قبل وصول الفيروس إلى الإقليم".

واشار أحمد، إلى أن "بعض المواطنين في كردستان يقولون أن فيروس كورونا في الإقليم يختلف عن الفيروس المنتشر في العالم"، مؤكداً، "الفيروس هو الفيروس نفسه، ولكن إجراءاتنا هي التي جعلت تأثيره أقل من البلدان الأخرى".

وأردف بالقول، "نشكر قوات الأمن وموظفي الصحة والكوادر الطبية والإعلاميين لقيامهم بواجبهم، ونخص بالذكر كوادر الصحة الذين كانوا كالمحاربين في وجه هذه الأزمة".

وأوضح وزير الداخلية في إقليم كردستان، أن "البعض استغل عناوين أعمالهم ما أتاح الفرصة للتجوال بشكل خاطئ، وعلى ضوء ذلك قمنا بتشديد الإجراءات".

تعليقك