الاخبار العاجلةمحليات

رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة تأمين مفردات البطاقة التموينية ودعم العوائل المتعففة

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الخميس، على ضرورة تأمين مفردات الحصة التموينية ودعم العوائل المتعففة والإسراع بدفع رواتب الحماية الاجتماعية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته الرشيد، أن “الرئيس صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، وزيري التجارة محمد هاشم العاني، والعمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان”.

واضاف، أن “رئيس الجمهورية أكد ضرورة استمرار توفير المواد الغذائية في الاسواق المحلية وتأمين مفردات الحصة التموينية للمواطنين، والإسراع في دفع رواتب الحماية الاجتماعية وبما يسهم في إسناد ودعم العوائل المتعففة وتعزيز صور التكافل والتضامن داخل المجتمع العراقي”.

واكد صالح، بحسب البيان، “على ضرورة التآزر والتكاتف في هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا والحدّ من انتشاره كونه يمثل تحدياً خطيراً يهدد سلامة شعبنا وشعوب العالم جميعاً”.
وأشار البيان، الى أن “وزير التجارة استعرض الخطط التي وضعتها الوزارة لتأمين مفردات الحصة التموينية ،ومتابعة إجراءات تسهيل دخول البضائع”، موضحاً، أن “الوزارة استنفرت جميع كوادرها وطاقاتها من أجل توفير المستلزمات الرئيسية للمواطنين في هذه الظروف الحالية”.

وتابع، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية عرض خطط وزارته لشبكة الحماية الاجتماعية، والإسراع بتقديم الدعم المالي للأجراء اليوميين والمشمولين بشبكة الحماية لتعويضهم عن البقاء في بيوتهم، وتوفير مستلزمات معيشتهم في مواجهة فيروس كورونا”.

تعليقك