الاخبار العاجلة

عبد المهدي والكعبي يبحثان مقررات خلية الازمة النيابية

بحث رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، مع النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، مقررات اجتماع خلية الازمة النيابية.

المكتب الاعلامي للكعبي، ذكر في بيان تلقته الرشيد، ان “الاخير التقى اليوم رئيس الوزراء لبحث تضمين مقررات خلية الازمة النيابية في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، بحضور اعضاء لجنة الازمة النيابية المكلفة لمواجهة وباء كورونا ورئيس لجنة الصحة النيابية قتيبة الجبوري و جواد الموسوي وسلمان الغريباوي”.

واكد الكعبي، بحسب البيان، على ضرورة تضمين المقررات العشرة التي جرى التصويت عليها في خلية الازمة النيابية التي جرت اليوم في جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة .

وشدد الكعبي، على ضرورة الاسراع في التصويت على القرارات النيابية المساندة لعمل لجنة الامر الديواني ٥٥ والمكلفة لمجابهة وباء كورونا، لافتاً، الى ان جميع التوصيات لها تمس مباشر بالسيطرة على الفايروس وضمان عدم انتشاره سيما فقرة التريث في احالة الاطباء والكوادر الصحية على التقاعد استنثناءاً من قانون التقاعد والمعدل، وكذلك التعاقد مع الاطباء والكوادر الصحية المتقاعدين سابقاً وخريجي الاختصاصات الطبية والصحية للعام الماضي لدعم القطاع الصحي بهم والتهيؤ الى اي حالات طارئة في المستقبل و تعزيز النقص الحاصل في الملاكات الصحية والطبية .

ودعا الى وجوب تسهيل تمويل لجنة خلية الازمة الحكومة بالاموال اللازمة لشراء المواد الطبية والمستلزمات لمواجهة خطر الفايروس وكذلك استثناء اللجنة من تعليمات العقود الحكومية .

وطالب رئيس اللجنة النيابية بتوزيع حصص غذائية على المواطنين طيلة ايام الحظر ، وتوزيع الرواتب والاجور الخاصة بالموظفين والمتعاقدين لمساعدتهم في تجاوز هذه الازمة .

وجدد الكعبي تأكيده على تطبيق مقررات خلية الازمة النيابية والوزارية خصوصا فيما يتعلق باجراءات حظر التجوال بشكل تام حفاظاً على ارواح العراقيين والمجتمع.

تعليقك