الاخبار العاجلةمحليات

عبد المهدي يتفقد اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في منفذ الشلامجة الحدودي مع ايران

أجرى رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، جولة تفقدية في مطار بغداد الدولي ومنفذ الشلامجة الحدودي مع ايران، للإطلاع على الإجراءات المتبعة لمنع إنتقال فيروس كورونا بين المسافرين.
المكتب الاعلامي لعبد المهدي ذكر في بيان تلقته الرشيد، ان الاخير اجرى زيارة تفقدية لمطار بغداد للاطلاع على الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مؤكداً، على ضرورة عدم التهاون بأي حال مع إجراءات الوقاية بكافة تفاصيلها.

واضاف، ان رئيس مجلس الوزراء توجه بعد ذلك إلى محافظة البصرة، حيث زار مبنى المستشفى التركي الجديد وبحث مع القائمين عليه إمكانية تخصيص ردهة كاملة لعلاج المصابين بالفيروس،كما تفقد الإجراءات في منفذ الشلامجة الحدودي واستمع من هناك لحديث عدد من العاملين فيه ومجموعة من المواطنين حول سبل السلامة المتبعة .
وتابع البيان، وكان برفقة رئيس الوزراء وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة الصحة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية ، حيث تمت ملاحظة التزام القائمين على الإجراءات الصحية والتزامهم بالتعليمات وطرق الفحص وارتداء الملابس الخاصة والكمامات واستخدام مواد التعقيم و كراسات إرشادية للتعريف بطرق الوقاية لمنع الإصابة بالفيروس .

ووجه عبد المهدي، بحسب البيان، بعدم التهاون في الإجراءات الواجب اتباعها واصفاً عمل اللجان الصحية العاملة والدوائر المساندة لها بالمهمة الوطنية الكبيرة لحماية أرواح المواطنين و منع انتشار الفيروس في البلد .

تعليقك