الاخبار العاجلةمحليات

النزاهة تضبط هدراً يقدر ب3 مليارات دينار بعقد كهرباء في ميسان

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، ضبط حالات هدر للمال العام في عقد تجهيز مديرية توزيع كهرباء ميسان بمنظومات إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، مبينة أن قيمة العقد تصل إلى قرابة ثلاثة مليارات دينار.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العملية التي نفذها فريق عمل مكتب تحقيق ميسان؛ بناءً على مذكرة ضبط قضائية، أشارت إلى أن الفريق قام بضبط الأوليات الخاصة بعقد ومناقصة تجهيز مديرية كهرباء محافظة ميسان بـ (1000) منظومة إنارة  متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية، مضيفة أن كلفة المشروع الذي يدخل ضمن مشاريع إعمار ميسان بلغت (2,850,000,000) مليار دينار.

وأضافت إن دائرة الشؤون الفنية في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب قامت بتجميع الألواح التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتسليمها إلى المخازن، فضلاً عن قيامها بإزالة الهياكل الحديدية المتصلة بها، الأمر الذي أدَّى إلى إلحاق الضرر بالمال العام،  لافتة إلى أن العملية أسفرت أيضاً عن ضبط مستندات تسلُّم الألواح وإدخالها مخزنياً ومستندات إرجاعها.

وأوضحت أنه تم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالعملية، وعرضه، على السيد قاضي محكمة تحقيق ميسان المُختصِّة بقضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

تعليقك