الاخبار العاجلة

سائرون: نرفض العودة للمحاصصة ولن نقبل بأي مرشح لا يتلاءم مع الثوابت الوطنية

عاجل

أعلن رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى برهان المعموري، اليوم الإثنين، رفض تحالفه العودة إلى للمحاصصة، مؤكداً، عدم تمرير أي مرشح لرئاسة الوزراء لا يتلاءم مع الثوابت الوطنية وحجم التضحيات التي قدمها المتظاهرون.

وقال المعموري، في بيان تلقته الرشيد، إن "أبناء الشعب العراقي عندما خرجوا رافعين راية التغيير والإصلاح كان أول مطلب نادوا به هو إنهاء نظام المحاصصة التي أوصلت البلد إلى حافة الهاوية" ، مشيراً، إلى إن "هذا المطلب لا يمكن ان يتحقق دون وجود إرادة حقيقية لدى القوى السياسية تحترم رأي الجماهير المنتفضة".

وأضاف، إن "الفرصة كانت مؤاتية لو تخلت بعض الكتل السياسية عن ممارسة الضغط على السيد "محمد توفيق علاوي" وتركت المجال أمامه ليختار وزارته بحرية" ، لافتاً، إلى إن "الإصرار على تقاسم المناصب وعدم الالتفات لمصلحة الوطن سيعمق الفجوة مابين المواطن وصناع القرار".

دعا المعموري "المتظاهرين إلى استمرار حراكهم السلمي حتى تشكيل حكومة قوية مستقلة تحقق تطلعاتهم وتستجيب لمطالبهم"، مبيناً، إن "كتلة سائرون النيابية ستستمر على نهجها الرافض للعودة إلى مربع المحاصصة الأول وتعاهد أبناء الشعب بأنها لن تقبل بتمرير مرشح لا يتلاءم مع الثوابت الوطنية وحجم التضحيات التي قدمها المتظاهرون".

تعليقك