الاخبار العاجلةمحليات

خلية الازمة في النجف تعلن حجر زائر ايراني اخر يشتبه باصابته بفيروس كورونا

أعلنت خلية الازمة في محافظة النجف، اليوم الاربعاء، حجر زائر إيراني اخر يشتبه باصابته بفيروس كورونا.
وذكرت الخلية في بيان تلقت الرشيد نسخة منه، إنها “تود توضيح حالة المريض الإيراني المحال من قبل مفرزة العتبة العلوية الى مركز الحمى للوسائل الإعلامية والمواطنين، إلى أنه شعر بألم في الرأس وعلى أثر ذلك راجع مفرزة العتبة وعلى الفور تم تحويله بواسطة سيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالات المشكوك بها الى الجهة المختصة في دائرة صحة النجف”.
واضافت، أن “صحة المحافظة اجرت عدة فحوصات للمريض واخذت منه عينات وارسلها مختبر النجف التابع لدائرة الصحة الى المختبر المركزي في بغداد وهو الآن بصحة جيدة ومحجور في قسم الحجر التابع لصحة النجف”، موضحةً، أن “النتائج لم تظهر الى الان وعند ظهورها سيُعلن عنها بشكل شفاف للجميع”.
وبينت الخلية، “نحن في دائرة الصحة نتعامل مع الحالات ضمن اللوائح العالمية والقوانين التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العراقية والفرق الصحية منتشرة لتعقيم الأسواق والمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والمطاعم وباقي مرافق الحياة العامة وتنشر الثقافة الصحية في أرجاء المحافظة”.
ودعت خلية الازمة المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الأخبار المزيفة او غير الدقيقة والاعتماد على أخبار دائرة الصحة وخلية الأزمة”، مؤكدة، أن “صحة النجف تحفظ بحقها القانوني تجاه اي شخص او مؤسسة تحاول إشاعة الكذب والرعب في نفوس المواطنين”.

تعليقك