أمنالاخبار العاجلة

الاعلام الامني: مكافحة الارهاب تقتل 39 ارهابياً في جبال الخانوكة شمال صلاح الدين

اعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الثلاثاء، ان جهاز مكافحة الارهاب قتل 39 ارهابياً بعمليات انزال في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان تلقته الرشيد، “لاحقاً لخبر اشتباك ابطال جهاز مكافحة الارهاب مع مجموعة ارهابية من عصابات داعش في  جبال الخانوكة، فقد نفذ الشجعان في هذا الجهاز عمليات إنزال متعددة في جبال الخانوكة ضمن محافظة صلاح الدين، وفقاً لمعلومات استخبارية عن وجود مجاميع ارهابية تتخذ من الجغرافية الصعبة في هذه المنطقة ملاذاً لها من خلال الأنفاق والكهوف”.

واضافت، ان “العمليات أسفرت بعد اشتباك مع هذه العناصر الإرهابية استمر اكثر من عشر ساعات طيلة ليلة امس وصباح اليوم، عن قتل 39 إرهابياً بينهم قيادات مهمة وهما ما يسمى ( المفتي الشرعي ، والمسؤول العسكري)”.

وتابعت الخلية، “فضلاً عن العثور على وكرين عبارة عن نفقين الاول مستودع للأسلحة يضم كميات وأعداد كبيرة من الأسلحة والاعتدة والآخر ما يسمى ديوان المال ويضم  معدات ووثائق  وحاسبات تخص المعاملات المالية لعصابات داعش والجهات التي يتعاملون معها”.

واردفت، انه “تم تدمير  هذين الوكرين وجميع القدرات  التي فيها بإسناد جوي من قبل طيران التحالف الدولي ، كما جرح خلال تنفيذ هذا الواجب 4 من مقاتلي الجهاز، وقد انتهت هذه العملية النوعية لابطال جهاز مكافحة الارهاب بتوجيه ضربة جديدة قاصمة لما تبقى من هذه العصابات الارهابية التي لم ولن تجد مكاناً امناً في أرض العراق المقدسة”.

تعليقك