الاخبار العاجلةعربي ودولي

أول إجراء ايراني بعد وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا في مدينة قم

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الخميس، تشكيل خلية لإدارة طرق الوقاية ومكافحة انتشار فيروس "كورونا"، مؤكدة، أنها ستتخذ جميع الخطوات اللازمة بكل قوة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، في تصريح صحفي، إنه "تم تشكيل خلية للوقاية من انتشار فيروس كورونا تضم وزراء الداخلية والصحة والنقل والسياحة، إضافة إلى المتحدث باسم الحكومة وممثل عن هيئة الأركان المسلحة الإيرانية بتوجيه من الرئيس حسن روحاني".

وأشار ربيعي، الى انه "منذ بداية تفشي كورونا في الصين، تقوم الحكومة بمراجعة الأمر في عدد من الاجتماعات واتخاذ القرارات المناسبة ومراقبة الحدود، كما أن وزارة الصحة ترصد وبدقة هذه القضية، وقد تم اتخاذ التدابير اللازمة، والآن بعد أن أصبحت العلامات واضحة، نحتاج إلى عمل وتعاون أكثر شمولا من جميع المواطنين".

واضاف، إن "الحكومة ستتخذ جميع الخطوات اللازمة بكل اهتمام وقوة، وتتوقع من المواطنين التعاون والاستجابة لتوصيات وزارة الصحة والتعليم الطبي".

ويأتي اجتماع اللجنة، عقب وفاة مصابين اثنين بفيروس "كورونا" أمس الأربعاء، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران، كما أعلنت إيران تعطيل المدارس والجامعات في المدينة المذكورة تحسبا من انتشار الفيروس.

تعليقك