الاخبار العاجلة

نائب عن سائرون يدعو لفسح المجال امام علاوي لاختيار كابينته الوزارية بأريحية

دعا النائب عن تحالف سائرون وعضو لجنة الخدمات النيابية برهان المعموري، اليوم السبت، الكتل السياسية كافة إلى فسح المجال أمام رئيس الوزراء المكلف ليختار كابينته الوزارية بكل أريحية.

وقال المعموري في بيان تلقته الرشيد، مرت سبعة أيام على تكليف رئيس الجمهورية محمد توفيق علاوي لغرض تشكيل حكومة مؤقتة تنقذ البلاد وتخلصها من أزماتها المتلاحقة، مبيناً، إن هذا التكليف يفرض على الرئيس الجديد حث الخطى وتكثيف الجهود لإعلان كابينة وزارية كفوءة مستقلة تلبي تطلعات ابناء الشعب العراقي.

واضاف، إن نجاح مهمة رئيس الحكومة المكلف مقترن بمدى ما يمكن أن يحققه على أرض الواقع وبما ينال رضا وقبول الجماهير المحتجة في ساحات التظاهر، لافتاً، إلى إن عامل الوقت هو من أهم العوامل التي تضع سمعة الرئيس الجديد على المحك وتبين مدى جدارته بقيادة هذه المرحلة الحساسة من تاريخ البلاد.

وأوضح المعموري، إن تداعيات أحداث الساحتين المحلية والدولية ألقت بضلالها كثيراً على مختلف الأوضاع في البلاد وهو ما يحتم القيام بخطوات سريعة للتخفيف من معاناة أبناء الوطن واستعادة الثقة بأصحاب القرار، مشيرا،ً إلى أهمية أن لا يتأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة المؤقتة وقتاً أكثر لدرء الفتن وإفشال المخططات الخارجية.

واكد النائب عن سائرون، على ضرورة قيام الكتل السياسية كافة بفسح المجال أمام رئيس الحكومة المكلف ليختار كابينته الوزارية بكل أريحية، مشدداً، على تقديم المصالح العليا على المصالح الحزبية الضيقة للوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

تعليقك