الاخبار العاجلةمحليات

الجابري يكشف عن تفاصيل لقاء ممثل الصدر بتنسيقيات التظاهرات

كشف القيادي في التيار الصدري إبراهيم الجابري، اليوم السبت، تفاصيل اللقاء الذي جمع ممثل زعيم التيار مقتدى الصدر بتنسيقيات التظاهرات.

وقال الجابري في بيان تلقته الرشيد، عقد مساء أمس الجمعة لقاء جمع كاظم العيساوي ممثل سماحة السيد مقتدى الصدر بحضور عدد من قيادات التيار الصدري مع أكثر من عشرين تنسيقية مهمة من تنسيقيات التظاهرات في إحدى خيام ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وأضاف، وجرى خلال اللقاء والذي استمر حوالي خمس ساعات مناقشة عدد من القضايا المهمة ومنها تأمين ساحات الاعتصامات والتي طالما أكد عليها الصدر وشددت عليها المرجعية الدينية العليا، والتوافق على إنهاء كل ما من شأنه أن يشوه الوجه السلمي للحركة الاحتجاجية.

وأوضح الجابري، تم التأكيد على التعاون ما بين أبناء التيار الصدري والتنسيقيات لضبط الأمن في ساحات الاعتصامات بالمحافظات كافة بما فيها ساحة التحرير بالاشتراك والتنسيق مع القوات الأمنية وبما يؤمن ساحات تواجد المتظاهرين والأماكن المحيطة بها، لافتاً، الى إن المجتمعين شددوا على عدم الانجرار وراء الفتن التي يحاول بعض السياسيين الفاسدين أو الأجندة الخارجية إثارتها بين أبناء الوطن الواحد من خلال تشكيل تنسيقيات مشتركة تشرف على الحركة الاحتجاجية في عموم المحافظات.

وأشار الجابري، إلى أنه سيتم تحويل “المطعم التركي” إلى صرح حضاري وثقافي يجمع بين جوانبه أبناء الشعب العراقي كافة، حيث سيكون هنالك معرض صوري لكل شهداء الاحتجاجات الشعبية السلمية من جميع المحافظات وسيخصص طابق للأعمال الفنية والمسرحية بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى، معلناً، رفض واستنكار وإدانة جميع الحاضرين في اللقاء لأي إساءة تصدر من قبل أي طرف كان سواء فيما يتعلق بالتجاوز على الرموز الدينية والوطنية أو فيما يخص الاعتداء على المتظاهرين أو الطلبة سواء بالقول أو الفعل .

وفيما يخص موضوع تكليف رئيس الجمهورية “محمد توفيق علاوي” لرئاسة الحكومة المؤقتة نوه الجابري إلى إن هذا الموضوع لم يأخذ طويلاً من الوقت كون إن اللقاء مخصص للتباحث حول تقريب وجهات النظر وإزالة أي شوائب تعكر صفو العلاقة المتينة التي تربط أبناء البلد الواحد.

تعليقك