الاخبار العاجلة

العمل تطلق الدفعة الـ17 للمشمولين براتب المعين المتفرغ

عاجل

اعلنت وزارة العملِ والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، اطلاق الدفعة الـ 17 من المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ.

رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة بالوزارة، عصام عبداللطيف محمد، ذكر في تصريح صحفي تابعته الرشيد، إن “الهيئة اطلقت الدفعة الـ17 من المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ، مشيراً، الى أنه تم اعلانها عبر الموقع الرسمي للهيئة والوزارة”.

وأضاف، أن “الهيئة باشرت إعلان أسماء المتقدمين للشمول بذلك بواقع 70 مستفيدا ضمن هذه الدفعة فقط، وقد وصلت اليهم رسائل نصية الى مراجعة اقسام الهيئة بحسب المواعيد المحددة في الرسائل، من اجل استكمال اجراءات شمولهم براتب المعين المتفرغ”.

وبين محمد، أن “دائرته تولي ملف ذوي الاعاقة اهتماما كبيراً، من حيث استقبال اعداد منهم من الراغبين بتزويدهم بكتب تأييد تخص عددا من الوزارات التي تدخل في إطار تقديم الخدمات لذوي الإعاقة”،لافتاً، الى أن “كتب التأييد الممنوحة من دائرته توجه عادة الى دوائر عدة، كالخطوط الجوية العراقية لغرض تخفيض أسعار تذاكر السفر طبقاً للقانون رقم 38 لسنة 2013 المعني بوزارة النقل، وكذلك منح الراغبين تأييدا الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتخصيص مقعد دراسي واحد في كل اختصاص للقبول في الدراسات العليا، ومنحهم تأييدا الى وزارة الصحة لعمل الاطراف الصناعية”.

واكد رئيس هيئة الرعاية، ان “الهيئة كثفت جهودها الفنية والادارية من اجل انجاز المعاملات بسرعة ودقة لخدمة هذه الشريحة المتضررة”.

تعليقك