الاخبار العاجلة

الخارجية الامريكية: بومبيو اعرب لعبد المهدي عن غضبه بسبب الهجمات المستمرة على سفارة واشنطن ببغداد

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الاثنين، ان وزيرها مايك بومبيو اعرب لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال اتصال هاتفي عن غضبه بسبب الهجمات المستمرة على سفارة واشنطن في بغداد.
وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها، ان وزير الخارجية مايكل بومبيو تحدث اليوم مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وعبر بومبيو عن غضبه الشديد للهجمات المستمرة التي تشنها الجماعات المسلحة الإيرانية على المنشآت الأمريكية في العراق، بما في ذلك الهجمات الصاروخية التي وقعت أمس على سفارتنا والتي أسفرت عن إصابة واحدة.

واضافت، ان بومبيو شدد مرة أخرى على أن هذه الهجمات تُظهر تجاهلًا متعمدًا للسيادة العراقية وفشلًا في كبح جماح هذه الجماعات المسلحة الخطيرة، معرباً، عن تقديره لالتزام رئيس الوزراء عبد المهدي بتعزيز الأمن لحماية الأفراد والمرافق الدبلوماسية الأمريكية.

أشارت، الى ان بومبيو اعتبر ان هجوم الليلة الماضية على السفارة محاولة لصرف الانتباه العراقي والدولي عن القمع الوحشي للمتظاهرين العراقيين المسالمين من قبل إيران وعملائها، حسب تعبيرها.

وتابعت، ان وزير الخارجية الامريكي شجع رئيس الوزراء على الحفاظ على السيادة العراقية، مؤكداً من جديد التزام الولايات المتحدة الدائم بالشعب العراقي، واستعدادنا لمناقشة نطاق قواتنا في العراق بمرور الوقت، ورغبتنا في عراق قوي ومزدهر، على النحو المبين في اتفاقنا الاستراتيجي الإطار الثنائي.

تعليقك