الاخبار العاجلة

الخارجية الامريكية: في حال تم اخراج قواتنا من العراق سنكون بمعزل اذا تزعزع أمن البلد مجدداً

قالت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الاحد، انه في حال اخراج القوات الامريكية من العراق فان الولايات المتحدة ستكون بمعزل فيما لو تزعزع أمن البلد مجدداً.

وقال النائب الأساسي لمساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط جوي هود في تصريحات صحفية، في حال نجحت إيران ووكلائها بإخراج قواتنا من العراق فان الولايات المتحدة ستكون بمعزل فيما لو تزعزع أمن البلد مجدداً، مشيراً، الى ان واشنطن تتعامل مع الحكومات العراقية وليس مجلس النواب.

واضاف هود، “نحن لا نريد أن تفرض أميركا عقوبات اقتصادية على العراق ولكن لو نجح الايرانيون ووكلائهم في العراق من اخراجنا على الرغم من ان الكثير من العراقيين يريدون بقاءنا وبناء علاقات معنا، فإننا اذا عاد داعش أو ماشابه ذلك لزعزعة أمن العراق فنحن سنكون بمعزل عن ذلك ولكن أكرر بأننا لا نريد لذلك أن يحصل”.

وتابع، “أننا نؤمن بأن العراق هو نقطة التقاطع للحضارات البشرية ونحن نريد ان يكون للعراق إدارة جيدة لكي يستطيع العراقيون أن يقولوا لكل من يتدخل بأموره الداخلية توقف”.

واردف هود، “نحن ذهبنا إلى العراق عندما طلبت منا الحكومة العراقية التدخل وجئنا بقواتنا وبمساعدة العراقيين تمكنا من تحرير الاراضي العراقية من داعش والإرهاب واليوم نحن على استعداد أن نجعل بيئة العراق منفتحة على الاستثمارات والأعمال وبإمكاننا أن نطور علاقاتنا مع بغداد”.

وعن العلاقة بين العراق والصين، قال هود، “هناك من يقول إن اميركا تخاف من تطوير علاقات العراق مع الصين، وهو امر مضحك وكوميدي، لان اميركا تريد للعراق ان تكون علاقاته قوية مع كل دول العالم وفقا لشروط العراق ومصالحه وسيادته الكاملة من دون ان يتنمر عليه احد”.

تعليقك