الاخبار العاجلة

الزراعة: إنتاج الطماطة هذا العام هو الأعلى منذ 2003 ويغطي حاجة السوق المحلية

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الاحد، إن إنتاج محصول الطماطة هذا العام هو الأعلى منذ عام 2003 ويكفي لتغطية حاجة السوق المحلية منه في كافة المحافظات، مشيرة، الى استمرار منع استيراده من كافة المنافذ الحدودية استنادا الى توجيهات السيد وزير الزراعة ووفقا للروزنامة الزراعية الموضوعة.
وقالت الوزارة في بيان تلقته الرشيد، ان معدلات إنتاج القطاع الزراعي من محصول الطماطة هو نتيجة سياسة دعم وحماية المنتج المحلي التي اتبعتها الوزارة خلال العام الحالي عن طريق زيادة رقعة المساحات الزراعية لهذا المحصول وغيره من المحاصيل في خطتها الزراعية الموسمية، فضلا عن استمرار منع استيراد محصول الطماطة من كافة المنافذ الحدودية نتيجة لوفرة الإنتاج وكفايته في الأسواق المحلية تطبيقا للروزنامة الزراعية الموضوعة من قبل الوزارة.
واضافت، ان الطاقة الإنتاجية لقضاء الزبير من محصول الطماطة بلغت أكثر من (800) ألف طن يوميا وهي كمية تكفي لسد حاجة محافظات العراق كافة يضاف إليها إنتاجية باقي المحافظات من هذا المحصول.

وتواصل وزارة الزراعة دعم الفلاحين والمزارعين من خلال توفير المستلزمات الزراعية اللازمة لتشجيعهم على الاستمرار في زراعة محصولهم تزامنا مع تنفيذ حملة حماية المنتج المحلي وإشاعة هذه الثقافة بين الفلاحين والمواطنين للوصول الى الاكتفاء الذاتي في مختلف المحاصيل الزراعية ودعما للاقتصاد الوطني.

تعليقك