الاخبار العاجلة

تحالف سائرون يصدر بياناً حول تبنيه موقف المعارضة داخل مجلس النواب

أصدرت كتلة سائرون النيابية، اليوم الجمعة، بياناً بشأن تبنيها موقف المعارضة داخل مجلس النواب.
وقال المتحدث الرسمي باسم الكتلة حمدالله الركابي في بيان تلقته الرشيد، إنه “نتيجة للوضع الراهن الذي يمر به العراق وتجنبا لأية تفسيرات جانبية بعيدة عن الحقيقة واحتراما لارادة المتظاهرين وعدم الدخول في اية تنافسات سياسية لاتنتج حلولا مفيدة، نعلن استمرارنا في تبني المعارضة الايجابية البناءة تحت قبة البرلمان”.
وأضاف، أن “كتلة سائرون لن تكون طرفا في اختيار او تبني او دعم اي مرشح لرئاسة مجلس الوزراء القادم”، مبيناً، ان “هذا الموقف ناتج عن قناعة تامة بضرورة الابتعاد عن التشابك السياسي مع اي طرف او جهة لتجنيب البلاد المنزلقات الخطيرة التي يحذر منها مقتدى الصدر حرصا منه على مستقبل العراق وأمنه وسلامة شعبه”.
وتابع الركابي، “كما نامل من جميع القوى السياسية ان تكون مواقفها واضحة وان تضع مصلحة العراق فوق كل الاعتبارات”.
وكانت صفحة مقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب تحالف سائرون بسلوك طريق المعارضة وعدم تبني أي مرشح لرئاسة الوزراء.
وكانت المقرب من زعيم التيار الصدري صالح محمد العراقي قد نشر على صفحته في فيسبوك، “بما انه لم يصلني من المتظاهرين الجواب على المنشور الأخير، فإني سأعتبره رفضا منهم لمرشحيهم”.
وأضاف، “وعلى الاخوة في سائرون عدم تبني أي مرشح لا في الوقت الحالي ولا لاحقا.. بل ليسلكو منهج (المعارضة) الشعبية البناءة من داخل قبة البرلمان الى أن يأذن الله، شكرا لهم”.

تعليقك