الاخبار العاجلة

مواجهات من العيار الثقيل .. ريال مدريد وتشيلسي بانتظار جحيم قرعة دوري الابطال

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لسحب قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، والتي من المتوقع أن تشهد مواجهات نارية.

ومن المقرر أن تجرى القرعة ظهر غدٍ الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول، وستشهد 8 مواجهات، وفق قواعد محددة وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتقضي تلك القواعد، بعدم مواجهة أي فريقين من دولة واحدة في تلك القرعة، وأيضا مواجهة فريقين تصدرا مجموعتيهما أو فريقين احتلا المركز الثاني، كما تحظر القرعة ان يتواجه فريقان اجتمعا في نفس المجموعة.

ويضم المستوى الأول في القرعة ثمانية أندية، تصدرت مجموعتها، وهي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ ولايبزغ الألمانيين، ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين ويوفينتوس الإيطالي.

أما المستوى الثاني للقرعة، فيضم: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وتوتنهام وتشلسي الإنجليزيين، وأتلانتا ونابولي الإيطاليين، وليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وتسببت تلك القواعد، وفقا لما نشرته صحيفة "الصن" البريطانية في مواجهات وصفتها الصحيفة بـ"الجحيم" بالنسبة لفريقي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

ووفقا لقواعد "يويفا" فريال مدريد مثلا لن يمكنه مواجهة باريس سان جيرمان، لأنه كان متصدر مجموعته، ولن يواجه برشلونة أو فالنسيا لأنهما من دولته، ولن يواجه فرق المستوى الثاني بطبيعة الحال.

وتحصر تلك القواعد على ريال مدريد 5 احتمالات فقط، بأن يلاقي مانشستر سيتي أو ليفربول أو بايرن ميونيخ أو لايبزغ.

وفي ذات السياق، ينتظر تشيلسي مواجهات "مرعبة" بين: باريس سان جيرمان أو برشلونة أو بايرن ميونيخ أو لايبزغ.

ومن المقرر أن تجرى مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الفترة بين 18 فبراير/شباط و18 مارس/آذار 2020.

تعليقك