الاخبار العاجلة

نائب عن سائرون يحذر من ردود غير محسوبة للمتظاهرين بسبب قانون الانتخابات

حذر النائب عن كتلة سائرون أمجد العقابي، اليوم الخميس، من ردود غير محسوبة للمتظاهرين بسبب قانون الانتخابات واصرار البعض على المحاصصة، متهماً جهات لم يسمها بمحاولة تمرير أجنداتها في القانون ووضع صياغة له على مقاسها.

وقال العقابي في تصريح صحفي تابعته الرشيد، إن "تحالف سائرون سعى بكل قوة لتمرير قانون انتخابات مجلس النواب وفقاً لتطلعات الشعب العراقي والجماهير المنتفضة، لكن إصرار أطراف سياسية على تمرير أجنداتها لتحقيق مكاسب ضيقة على حساب المصلحة العامة حال دون تمرير القانون وتأجيله إلى جلسات أخرى".

وأشار، إلى "وجود بعض الجهات السياسية التي تريد ركوب الموجة وصياغة قانون الانتخابات على مقاسها متناسية مطالب الجماهير المنتفضة في ساحات التظاهر"، محذراً من "ردود لن تكون محسوبة من تلك الجماهير الذي ضاقت ذرعاً بإصرار البعض على المحاصصة والبحث عن المكاسب دون مراعاة للشعب المظلوم".

وأضاف العقابي، أن "قانون الانتخابات يعتبر المفصل الأهم في تصويب العملية السياسية وتحقيق التغيير، بالتالي فعلى القوى السياسية أن تعي خطورة الموقف وحجم التحدي وأن تتنازل عن مصالحها إذا ما أرادت إنهاء حالة الفوضى"، لافتاً إلى أن "التخبط بالمواقف سيعطي رسالة للشارع الغاضب بأن البرلمان عاجز عن تلبية المطالب التي سبق الوعد بها، مشدداً موقف تحالف سائرون ثابت ولن يتغير ولم ولن نساوم على دماء الشهداء أو تضحياتهم مهما كانت الضغوط من القوى السياسية الأخرى".

يذكر ان مجلس النواب قد اخفق أمس الاربعاء بعقد جلسته التي كانت مخصصة للتصويت على قانون الانتخابات النيابية، بسبب الخلافات بين الكتل السياسية على بعض فقراته.

تعليقك