محليات

الاستاذ سعد عاصم الجنابي يهنئ العراقيين لادراج اثار بابل على لائحة التراث العالمي

هنأ الاستاذ سعد عاصم الجنابي رئيس حزب التجمع الجمهوري العراقي، العراق والعراقيين لادراج اثار بابل التاريخية على لائحة التراث العالمي معتبراً اياه انجازً جديداً لحضارة العراق.
وقال الجنابي في رسالة التهنئة، نبارك لبلدنا ولشعبنا العراقي هذا الانجاز والانتصار التاريخي الذي يضاف الى السِفر الحضاري الخالد للعراق صاحب اولى الحضارات التي عرفتها البشرية على مر التاريخ والذي سيبقى منارً للعالم.
واضاف الجنابي، ان ما تحقق من انجاز اليوم هو نقطة مضيئة تؤكد المكانة الرفيعة والمرموقة لحضارة بلاد ما بين النهرين بين حضارات العالم والتي علمت الانسان الكتابة والقراءة والقوانين وكانت مرجعاً لجميع الحضارات التي جاءت بعدها.
وبارك الجنابي كافة الجهود المبذولة طوال الفترة الماضية من اجل ان تدرج بابل على لائحة اليونسكو للتراث العالمي داعياً الى ادراج مواقع تاريخية اخرى في العراق لا تقل اهمية عن بابل من الناحية التاريخية والعمق الحضاري على نفس اللائحة .
وانهى رئيس حزب التجمع الجمهوري العراقي رسالة التهنئة بدعاء العلي القدير ان يحفظ العراق والعراقيين وان يعم الامن والاسقرار ربوع وطننا العزيز وان يكون قبلة للعالم اجمع في مختلف المجالات الانسانية والحضارية والعلمية.

تعليقك