رياضة

برشلونة يفقد صدارة الدوري لصالح أشبيلية بعد تعادل مثير مع بلنسية

استمرت معاناة برشلونة محليا بعدما تعادل 1-1 مع مستضيفه بلنسية في مباراة مثيرة يوم الأحد بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إذ انقذه ليونيل ميسي بهدفه 11 في عشر مباريات هذا الموسم.
وامتدت مسيرة بلا فوز لبرشلونة في دوري الأضواء إلى أربع مباريات وفرط في الصدارة لصالح أشبيلية في منافسة قوية وصل فيها الفارق بين أول ستة فرق إلى نقطتين.
وتقدم أشبيلية إلى الصدارة برصيد 16 نقطة بفوزه 2-1 على ضيفه سيلتا فيجو محققا انتصاره الرابع على التوالي ليتجاوز اتليتيكو مدريد، الذي تصدر الترتيب لعدة ساعات بعد تغلبه 1-صفر بملعبه على ريال بيتيس.

ويتقاسم برشلونة وأتليتيكو المركز الثاني ولدى كل منهما 15 نقطة.
وتأخر حامل اللقب في الدقيقة الثانية باستاد ميستايا بعد خطأ دفاعي في ركلة ركنية منح المدافع الأرجنتيني ايزيكيل جاراي فرصة وضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وواصل برشلونة إهداء الفرص لمنافسه لكنه عاد في المباراة في الدقيقة 23 بفضل تسديدة مذهلة من ميسي الذي قدم أداء رائعا في الفوز على توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وفشل الفريق القطالوني في اختراق دفاع بلنسية المنظم بعد ذلك ليكتفي بالتعادل ثلاث مرات وهزيمة واحدة في اخر أربع مباريات في الدوري وهي أطول سلسلة بلا فوز منذ 2016.
وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة ”يبدو أن علينا قلب تأخرنا في كل مباراة هذا الموسم والسباحة عكس التيار لكننا نعلم أن هذا الوضع سيتغير.

”نريد الفوز دائما وعندما لا نفعل ذلك نرحل بشعور أننا أهدرنا نقطتين لكن يجب الاعتراف أن بلنسية قام بعمل رائع في الدفاع“.
ورد برشلونة على نتائجه المحلية المخيبة أمام أتليتيك بيلباو وليجانيس وجيرونا بفوز رائع 4-2 على توتنهام باستاد ويمبلي الأربعاء الماضي لكنه اصطدم بأرض الواقع عندما افتتح جاراي التسجيل.

تعليقك