رياضة

العراق يفوز بثنائية على أفغانستان في بطولة آسيا للناشئين

استهل منتخب العراق حامل اللقب مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على أفغانستان 2-1 يوم السبت على ستاد يو ام آرينا في كوالالمبور، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 في ماليزيا.
وسجل حسين صادق (4) وعبدالرزاق قاسم (14 من ضربة جزاء) هدفي العراق، في حين أحرز علي زاهدي (5) هدف أفغانستان.

وبدأ منتخب أفغانستان المباراة بقوة فمرر عبد المنير حضرتي الكرة إلى علي زاهدي ليسدد فوق العارضة.
ورد العراق بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق حسين صادق الذي سدد كرة ساقطة من فوق الحارس الأفغاني ماشال مسفرزاده.

ولم ينتظر المنتخب الأفغاني طويلاً لتسجيل التعادل، عندما استغل زاهدي خطأ دفاعي وتخلص من أمير محمد قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس محمد الحمداني (5).

وسنحت فرصة جديدة لأفغانستان عندما ارتقى زكريا حسيني لتمريرة عرضية ولعب كرة رأسية نجح الحارس العراقي في التصدي لها (7).
وتعامل لاعبو العراق مع الاندفاع الأفغاني، قبل أن يسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 14 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض مرتضى محمد للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها عبد الرزاق قاسم بنجاح.

وعاد منتخب أفغانستان ليضغط من أجل تعديل النتيجة، ولكن مهاجمي الفريق لم ينجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم والتي كان أبرزها عبر ضربة حرة مباشرة سددها سمير سمنداري لتمر خارج الخشبات الثلاث (21).

وشهدت بداية الشوط الثاني إثارة من كلا الفريقين الذين تبادلا المحاولات الهجومية، مع بعض الأفضلية لمنتخب العراق الذي سعى لتسجيل الهدف الثالث .
وضاعت على العراق فرصة خطيرة في الدقيقة 79 عن طريق علي جاسم الذي تخلص من ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد كرة ارتدت من القائم.

ورد منتخب أفغانستان عبر تسديدة بعيدة المدى عن طريق عصمة الله كاظمي ولكن الحارس الحمداني نجح في التعامل معها.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي العراق مع أستراليا، وأفغانستان مع كوريا الجنوبية.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 30 أيلول/سبتمبر و1 تشرين الأول/أكتوبر.

تعليقك