محليات

الدعوة يؤكد ضرورة حسم الخلافات بين المالكي والعبادي وتوحيد صفوفه

أكد حزب الدعوة الإسلامية، على ضرورة السعي لتوحيد ائتلافي النصر ودولة القانون، مشدداً على أهمية تجاوز اختلاف الرأي داخل صفوف الحزب.
الحزب ذكر في بيان له، إن ،قيادة ومجلس شورى حزب الدعوة الاسلامية عقدت اجتماعا مشتركا صباح السبت، انطلاقا من أهمية الظروف السياسية التي يمر بها العراق, وضرورة الحفاظ على الاستحقاقات الدستورية الراهنة بما في ذلك تكليف الكتلة النيابية الأكبر لترشيح رئيس مجلس الوزراء وفق الدستور لتشكيل حكومة تستجيب لمتطلبات المواطنين الخدمية والأمنية.
وتحارب الفساد وتنهض باقتصاد العراق.
وأضاف الحزب، أن ،الحاضرين أجمعوا على أهمية تجاوز اختلاف الرأي داخل صفوف الحزب بما يعزز وحدة موقفه السياسي وأهمية تفعيل الدور الوطني للحزب وتوحيد رؤية وبرنامج وجهد الكتلتين النيابيتين (ائتلاف النصر) و(ائتلاف دولة القانون) وضرورة السعي لتوحيد القائمتين كخطوة على طريق تجميع الكتل النيابية ذات الاهداف والبرامج المشتركة.
وتابع الحزب، ان ،المجتمعين وقفوا عند العقبات التي حالت دون تحقيق تلك الأهداف على مستوى الكتلتين النيابيتين أو على المستوى الوطني وتدارسوا سبل تذليل تلك العقبات ووضعوا الاليات المناسبة، مشيراً إلى أن ،الحاضرين قرروا عقد المؤتمر العام لحزب الدعوة الاسلامية في اسرع وقت ممكن.

تعليقك