رياضة

الاتحاد العراقي يقيل مدرب الناشئين وينسحب من بطولة غرب آسيا بسبب “التزوير”

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إعفاء مدرب منتخب الناشئين تحت 16 عاماً علي هادي من منصبه ، فيما قرر الانسحاب من بطولة غرب آسيا المقرر انطلاقها في عمان يوم الاربعاء المقبل.
واكد عضو المكتب الاعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم محمد خلف ، ان الاتحاد قرر إعفاء المدرب علي هادي من منصبه على خلفية قضية التزوير التي طالت منتخب الناشئين اليوم الاثنين في مطار بغداد الدولي .

واضاف خلف ” ان الاتحاد قرر ايضاً اعفاء الملاك التدريبي المساعد ، والملاك الاداري للفريق ، وان العراق ابلغ اتحاد غرب آسيا اعتذاره عن المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين المقرر انطلاقها يوم الاربعاء المقبل بالعاصمة الاردنية عمان ، بسبب حالات التزوير التي ظهرت بالفريق “.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد اصدر بياناً اليوم الاثنين بعد ظهور حالات تزوير لدى لاعبي منتخب الناشئين جاء فيه:
تابع الاتحاد باهتمام بالغ تداعيات ماحصل في مطار بغداد الدولي مع وفد منتخب الناشئين الذي كان من المقرر له ان يشارك في بطولة غرب اسيا التي ستحتضنها العاصمة الاردنية عمان.

وانه اذ لناسف لما حصل فان الاتحاد يؤكد انه طالما اجتمع الملاك التدريبي والاداري للمنتخب المعني وطالبهما بضرورة التقيد بالاعمار الصحيحة والقانونية بعيدا عن اي لغة اخرى تبحث عن الانجاز على حساب سمعة البلد اذ سبق للاتحاد بشطب اكثر من ١٨ لاعبا ثبت تزوير اوراقهم الرسمية قبل شهرين من الان .

وبناء على ماحصل من امر مؤسف فان الاتحاد قرر ، اعفاء الملاك التدريبي والاداري لمنتخب الناشئين مع اتخاذ عقوبات اخرى فيما يخص اللاعبين المزورين ، وطالب وزارة الداخلية بما عرف عنها من تعاون كبير لتعيين ضابط ارتباط مع اتحادنا لغرض طي هذه الصفحة التي نتمنى ان تطوى نهائيا.

يذكر أن مديرية أمن الجوازات في مطار بغداد الدولي ، منعت اليوم الاثنين سفر عدد من لاعبي منتخب الناشئين إلى العاصمة الأردنية عمان، ، بسبب الاشتباه بوجود تلاعب في أعمارهم القانونية ، مما ادى الى عدم سفر الوفد باكمله الى عمان .

تعليقك