محليات

التربية تلغي امتحان مادة الإسلامية وتحدد السابع والعشرين موعدا جديدا للامتحانات

عاجل

قررت وزارة التربية الغاء امتحان مادة الإسلامية لطلبة السادس الاعدادي، بعد ان اتضح تسريبها، فيما حددت موعدا جديدا للامتحان.
وحصلت “الرشيد” على وثيقة صادرة من وزارة التربية احتوت على محضر اجتماع اللجنة الدائمة للامتحانات العامة، وجاء فيها، أن “اللجنة استكملت اجتماعاتها المتواصلة بحضور وزير التربية اليوم السبت، وتم اتخاذ الإجراءات والاليات التي من شانها ضمان ورصانة الامتحانات العامة وقد اتخذت جملة من القرارات”.
واضافت الوثيقة، أن ،اللجنة الدائمة قررت الغاء امتحان مادة التربية الإسلامية وتحديد موعد جديد لهذه المادة، وإصدار توجيهات مشددة الى المديريات العامة للتربية للالتزام بها، ومناشدة الجهات الساندة ومنها الجهات الأمنية لاخذ دورها في حماية هذا المرفق الوطني المتعلق بمستقبل الطلاب والعملية التربوية”.
وتابعت الوثيقة، أن ،اللجنة قررت المتابعة المستمرة من قبل رئيسها وأعضاؤها واتخاذ المعالجات الانية التي تستوجبها عملية الحفاظ على نزاهة الامتحانات وسلامتها، واستمرار التحقيقات لكشف الحالات السلبية وتوجيه اقصى العقوبات بما في ذلك الاحالى الى القضاء عملا بالقرار مئة واثنين وثلاثين في حالة ثبوت أي تقصير.

تعليقك