ثقافة وفن

بيع صور جديدة لـ “البيتلز” البريطانية بـ 250 ألف جنيه إسترليني

بيعَ أكثر من 350 صورة لم تُعرض من قبل لفرقة البيتلز البريطانية التقطت خلال أول حفلين للفرقة بالولايات المتحدة 253 ألفا و200 جنيه إسترليني في المزاد.
والتقط المصور الشاب مايك ميتشل الصور للرباعي الغنائي عند وصولهم إلى مقر الحفلين، وذلك خلال مؤتمرات صحفية قبل بدء العرض وعلى خشبة المسرح في العاصمة الأمريكية، واشنطن، ومدينة بالتيمور عام 1964.

واشترت دار أوميغا للمزادات مجموعة من 413 صورة “نيغاتيف” مع حقوق النشر مقابل 253 ألفا و200 إسترليني.

اقرأ أيضا: صور تعرض للمرة الأولى لأول ظهور للبيتلز في الولايات المتحدة

وعرضت 46 صورة من تلك الصور من قبل عند طرحها للبيع في المزاد عام 2011.
وبيعت صورة لسيارة جورج هاريسون، وهي “مرسيدس إيه إم جي” السوداء التي اشتراها عام 1984، مقابل 43 ألفا و200 جنيه إسترليني.

والتقطت ميتشل الصور للفرقة البريطانية في أول حفل لهم على الإطلاق في الولايات المتحدة في قاعة كوليزيوم بواشنطن في 11 فبراير/ شباط عام 1964، وذلك بعد يومين فقط من ظهورهم الشهير في برنامج إد سوليفان.

وكان ميتشيل يبلغ من العمر 18 سنة عندما التقط هذه الصور في إضاءة طبيعية لأنه لم يكن بمقدوره شراء إضاءة للكاميرا التي كان يستخدمها.
وكان المصور الشاب آنذاك موجودا أيضا في حفل البيتلز الذي أقيم في سبتمبر/ أيلول عام 1964 في قاعة “بالتيمور سيفيك سنتر”، كما تمكن في ذلك الحفل من اعتلاء خشبة المسرح حيث أتيحت له زاوية أفضل لالتقاط الصور.

وقال ميتشيل “كنت متحمسا جدا لأن أحصل على شيء فريد قدر استطاعتي.”

ظهرت السيارة في الفيديو الرسمي الترويجي لأغنية “ريل لف” (Real Love).
ومن بين الصور الأخرى المباعة في دار “نيوتن-لي-ويلووز” سجل لقضاء ليلة في فندق “ذا بول” بمدينة بيتربرة البريطانية وقعه المطربون الأربعة بجوار توقيع مدير الفرقة، بريان إبشتاين.
وبيعت صورة السجل مقابل 9 آلاف و840 جنيها إسترلينيا.

تعليقك