راضي شنيشل: الجيل الحالي للعراق متميز وينقصه الانسجام والاستقرار

 

اكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل ان تشكيلة الفريق العراقي متكاملة ، ونسعى لتحقيق الفوز على مستضيفنا الاماراتي من اجل البقاء في المنافسة ، في المباراة التي ستجري يوم غداً الثلاثاء ، على ملعب محمد بن زايد في ابو ظبي ، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

واضاف شنيشل في المؤتمر الصحفي الذي جرى اليوم الاثنين في ملعب محمد بن زايد ” ان ظروف المنتخبين العراقي ، والاماراتي متشابهة ، وسنلعب لتحقيقة الفوز وخطف النقاط الثلاثة ، لكن نقطة التعادل لسيت سيئة ، وان منتخبنا سبق وان تعرض الى ظلم تحكيمي كبير في المباريات السابقة للتصفيات ، ونطالب الحكام بالعدالة فقط ” .

واشار شنيشل ” قوة منتخب الإمارات في الاداء الجماعي للفريق ، وسنتعامل معه كمجموعة واحدة ، الجيل الحالي للعراق متميز وينقصه الانسجام والاستقرار ، ومنتخبنا يلعب خارج العراق منذ (30) سنة ، ولن يؤثر علينا التواجد الجماهيري الاماراتي الكبير “.

‏واوضح شنيشل ” اخترنا ملاعب ايران بعد رفض الاْردن ، وملاعب قطر اقرب مسافة لكل من الإمارات والسعودية ، المسافة فقط سبب اختيار ايران والبعد عن ضغط جماهير المنافسين ، وفرص التأهل عن المجموعة الاسيوية الثانية لم تضع ، ولا يمكن تحديد هوية المتأهلين الان ، وستلعب تايلاند دورا كبيرا في حسم اسمي بطل المجموعة ووصيفه “.

من جانبه اكد مدرب منتخب الامارات مهدي علي ان مباراة العراق مصيرية لمواصلة المنافسة على احدى بطاقتي التاهل الى المونديال ولتعويض ما خسرناه في الجولات الماضية.

واضاف علي ” واجهنا بعض الصعوبات في بداية التجمع استطعنا تجاوزها ، والحالة الفنية للمنتخب الان جيدة والكلمة الاخيرة للاعبين ، وكرة القدم لا تعترف بأسماء المنتخبات ، وتاريخها ، بل بما تقدمه داخل الملعب ، نتائج المنتخب العراقي لا تعكس مستواه الحقيقي ، العراق قدم مستويات جيدة في المباريات الماضية ، وخسائره جاءت بسبب الأخطاء الفردية”.

‏واشار علي ” لا نعيش نفس الظروف التي يعيشها المنتخب العراقي والذي يملك فرصة وحيدة للبقاء في دائرة المنافسة ، ‏‏والضغوطات التي مررنا بها من شأنها أن تمنحنا الدافع القوي للبذل والعطاء في مباراة الغد امام العراق ‏، ولعبة كرة القدم لعبة ضغوطات ، ومن لا يملك القدرة على تحملها فليس له مكان في اللعبة ، وانني لم اصطحب لاعباً معي الى المؤتمر لأن التعليمات لا تجبرنا على ذلك .

وسيخوض المنتخب العراقي ونظيره الإماراتي بالساعة 7:20 دقيقة مساء يوم غداَ الثلاثاء مباراة مهمة على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب للدور الثالث الحاسم الآسيوي المؤهل الى بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا حزيران 2018.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *