القاء القبض خلية نائمة لداعش في كركوك

 

أعلنت قيادة شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك , الاثنين, عن القاء القبض على خمسة عناصر ينتمون لخلية نائمة في تنظيم داعش الإرهابي كانوا يخططون لإعلان "خلافتهم" المزعومة في المناطق التي تقطنها غالبية من العرب السنة في المحافظة.
وقالت القيادة في بيان تلقت "الرشيد" نسخه منه,، انه "بعد جمع معلومات دقيقة والحصول على الموافقات القانونية من قاضي التحقيق في كركوك القت شرطة الاقضية والنواحي بمعية شرطة الطوارئ في كركوك، ودائرة المخابرات العراقية القبض على خلية نائمة لتنظيم داعش مكونة من خمسة عناصر"، مشيرة الى ان "أولئك العناصر كانوا مسلحين وقد اشتركوا بمعارك عدة مع التنظيم".
وأضاف البيان ان "العناصر الخمسة قد دخلوا الى مركز مدينة كركوك بأمر من المسؤول العسكري للتنظيم في قضاء الحويجة"، مبيناً انه "في سنة 2015 التي شهدت هجمات من التنظيم الإرهابي على مواقع قوات البيشمركة في كركوك ومن جميع المحاور قام أولئك الارهابيون بجلب خمسة انتحاريين في فندق "قصر كركوك"، وقد نفذوا فيما بعد تفجيرا بعجلة مخففة على حسينية الامام جعفر الصادق".
وتابع البيان انه "قبل هجوم تنظيم داعش على مدينة كركوك في 21 / 10 / 2016، قد تمّ توجيه الإرهابيين الخمسة بتقديم العون اللازم لدخول المهاجمين الى المدينة"، لافتاً الى ان "الإرهابيين المعتقلين كانوا قد فجروا عبوتين ناسفتين بالقرب من مركز شرطة العدالة في كركوك".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *