التجارة تخصص شاحنات لنقل العوائل النازحة من الموصل ومن مناطق التماس الى المناطق الامنة

 

خصصت وزارة التجارة شاحنات من اسطول نقلها لنقل العوائل النازحة جراء العمليات العسكرية في تحرير محافظة الموصل وذلك في سياق تأمين متطلبات معركة تحرير الموصل من الارهابيين بناء على توجيهات خلية ادارة الازمات المدنية في مجلس الوزراء .
اكد ذلك رئيس خلية الازمة ومدير عام الرقابة في وزارة التجارة حسين فرحان خلال الاجتماع الدوري لخلية الازمة في الوزارة, وتابعته "الرشيد", والذي اكد فيه ان اللجنة ناقشت كذلك ايصال المواد الغذائية للمناطق المحررة في الموصل حيث ستنطلق وجبة من المواد الغذائية لمنطقة الخازر المحررة من مواد الطحين والرز والزيت والسكر والطحين وحسب الحصص المقررة للعوائل البالغة 187 عائلة وبواقع 1043 فرد ,لافتاً ان تلك المواد قد تم تهيئتها من مخازن تكريت ودهوك واربيل وكركوك .
وعلى ذات السياق اشار فرحان الى تفعيل فقرة الناقل لايصال المواد الغذائية الى الوكلاء في الفلوجة لضمان وصولها في اوقاتها المحددة الى تلك العوائل التي عادت الى مناطق الفلوجة والمحررة من داعش .
ذاكراً ان اللجنة قررت الاستمرار بجرد وحصر اعداد العوائل النازحة في بغداد سواء النازحين من الموصل او العوائل النازحة من بقية المناطق بالاضافة الى العوائل العائدة من اجل تأمين كميات المواد الغذائية اليهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *