غوارديولا ومورينيو يلتقيان للمرة الـ17 في تاريخهما

 

يلتقي مانشستر يونايتد بغريمه في المدينة مانشستر سيتي، الأربعاء، ضمن مباريات الدور السادس عشر لكأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، في موعد متجدد بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو على أرضية ملعب “أولد ترافورد”.

والتقى الفريقان مرة واحدة هذا الموسم، على أرضية نفس الملعب التابع لليونايتد، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وتمكن السيتي من حسم تلك المواجهة بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتفوق غوارديولا مجددا على مورينيو.

تواجه المدربان في 17 لقاء سابق، كانت الغلبة لغوارديولا في ثماني مواجهات، في حين تفوق مورينيو في ثلاثة لقاءات وحدث التعادل في ست مناسبات.

يعود أول لقاء بين المدربين الكبيرين إلى 16 سبتمبر/أيلول عام 2009 في دوري أبطال أوروبا، وانتهى بالتعادل السلبي بين إنتر ميلان وبرشلونة، إذ كان مورينيو مدربا للإنتر وغوارديولا مدربا لبرشلونة.

واشتعلت المنافسة بين “الرجل المميز” و “المدرب الفيلسوف”، حين كانا يدربان ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، إذ نشبت بينهما حرب تصريحات عنيفة، كما شهدت لقاءاتهما مشادات كلامية ومواقف مثيرة وطريفة في الوقت نفسه، لكن غوارديولا تفوق على غريمه في خمس مباريات حين كان الإثنان في إسبانيا، وفاز مورينيو في لقاءين، وحدث التعادل أربع مواجهات.

يذكر أن أكبر نتيجة حدثت في مواجهات الرجلين، كانت الخماسية النظيفة التي سجلها برشلونة في مرمى الريال بموسم 2010-2011، وكانت تلك المباراة الأولى بين المدربين في كلاسيكو الدوري الإسباني.

توقيت المباراة: 19:00 بتوقيت غرينيتش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *