رئيس الوزراء التركي: تهديدات العبادي لنا كوميدية

 

رد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الإثنين، على التصريحات التي أدلى بها نظيره العراقي، حيدر العبادي بشأن وجود القوات التركية في البلاد، واصفاً تصريحات العبادي ضد أنقرة بـ”الكوميدية”.
وقال يلدريم في كلمة ألقاها اليوم في احدى الجامعات التركية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، موجهاً حديثه للعبادي “تعلم أولا أن تمثل كل الشعب وتتحمل المسؤولية وكيف تكون رجل دولة قبل أن تتحدث عن تركيا”.
وأضاف “نعاني منذ سنوات عديدة من مشاكل الأوضاع في سوريا والعراق، في الوقت الذي تدفع به تركيا ثمناً باهضاً للمشاكل في هاتين الدولتين”.
وأكد أن العبادي “ساكت عن القوات الموجودة في العراق بينما يتحدث عن تركيا”، مشيراً إلى أن بلاده “تحمي حدودها من أجل مواطنيها وستقوم بكل ما يمكن لتحقيق هذا الهدف”.
يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أكد أمس الأحد، ان الحكومة العراقية لن تسمح بمشاركة القوات التركية في عملية تحرير الموصل بالقول “إنما سنسهل لهم الأمر بالعودة إلى بلادهم وانصحها بعدم التحرك من بعشيقة، لان وجود القوات التركية يعرقلز جهودنا في تحرير الموصل من عصابات داعش الإرهابية”، معبراً عن استغرابه من اصرار تركيا على تواجد قواتها على ارض العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *