شنيشل : مباراة تايلند مصيرية ولا مجال لفقدان المزيد من النقاط 



 

اكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل ان لقاء تايلاند الذي سيجري غداً الثلاثاء في طهران بمباراة الفرصة الاخيرة لضمان الاستمرار بالمنافسة على بطاقات التأهل ، بالمجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

واضاف شنيشل في المؤتمر الصحفي للمباراة والذي عقد اليوم الاثنين في قاعة الأكاديمية الرياضية بالمدينة الاولمبية في العاصمة طهران ، ان لقاء تايلاند تعد مباراة الأمل الوحيد للعراق ، وهي الفرصة الاخيرة لضمان الاستمرار بالمنافسة ، ولا مجال لمواصلة نزيف المزيد من النقاط ، لا كون حسابات التاهل تعتمد على جمع النقاط ، ولا تعير اهمية لمستوى المنتخبات المنافسة دون تحقيقها نتائج ايجابية .

واشار شنيشل ” ان كل المختصين اجمعوا على ان المنتخب العراقي قدم مباراتين كبيرتين امام السعودية ، واليابان لكن افتقدنا التوفيق وعدم استغلال الفرص ، فضلا عن الأخطاء التحكيمية الواضحة ، التي ادت الى الخسارة وفقدان النقاط “.

واوضح شنيشل ” نحن اخذنا بنظر الاعتبار قوة المنتخب التايلاندي الذي يحاول ان يحسّن من وضعه في ترتيب المجموعة الثانية ، لكونه يمر بنفس الظروف ، وحتما ان المباراة ستكون مفصلية بالنسبة لنا ، واعتقد ان المستوى الكبير للاعبي المنتخب امام السعودية واليابان شَكل دافعا معنويا كبيرا في المضي نحو تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء غداً الثلاثاء ، وان المنتخب الوطني سيواصل تقديم المستويات الجيدة الى آخر مباراة في التصفيات “.



وفيما يتعلق بالاخطاء الدفاعية التي أشكل عليها الكثير من المعنيين و التي كانت من الاسباب الرئيسة في الخسارات الثلاث السابقة اكد شنيشل ” ان مشكلنا تكمن في الأخطاء الشخصية لبعض اللاعبين ، نحن شخصناها ، وعملنا على تجاوزها اثناء الوحدات التدريبية ، لضمان عدم تكرارها ، ومن وجهة نظري ان خط دفاع المنتخب عاد الى وضعه الطبيعي في مباراة اليابان ، وسيظهر بصورة افضل امام تايلاند “.

من جهته أوضح مهاجم المنتخب العراقي مهند عبد الرحيم ان اسود الرافدين يتفهمون جيدا مطالب الجماهير العراقية في تحقيق نتيجة ايجابية امام تايلاند غداً الثلاثاء.

واضاف عبد الرحيم ” نحن عازمون على مواصلة المسير نحو مونديال موسكو ، ومباراة غداً ستكون انطلاقتنا الحقيقية في التاهل للمونديال المقبل ، وعلينا استغلال اية فرصة لهز الشباك التايلاندية ، وبالمقابل لن نتجاهل قوة الخصم وامكانياته ، متمنيا التوفيق للاعبي المنتخب الوطني في مباراة لن تكون سهلة على الإطلاق .

مدرب تايلند : مباراة صعبة
وتوقع مدرب المنتخب التايلاندي تايتيسوك سيمانونك ان تكون مباراة غداً امام العراق صعبة ومثيرة لدرجة كبيرة في ظل طموح المنتخبين في تحقيق نتيجة ايجابية .

واضاف سيمانونك في المؤتمر الصحفي ” ان المنتخب العراقي يتمتع بلاعبين جيدين ومنهم علي عدنان ، ومعظم اللاعبين مثلوا المنتخب الاولمبي العراقي في أولمبياد البرازيل ، وقدموا أداءا لافتا في المباراة السابقة امام اليابان ، واضاف ان الفريق التايلاندي سيؤدي بشكل افضل ، نعم نحن خسرنا مبارياتنا الثلاث السابقة امام اليابان ، والسعودية ، والإمارات لكننا أظهرنا إمكانات كبيرة ، وكذلك الحال للفريق العراقي الذي خسر مبارياته امام استراليا ، والسعودية ، واليابان لكن في الوقت نفسه قدم مستوى كبير وهو الان افضل من السابق ويعيش مرحلة تطور مستمر ولديه لمسات فنية جيدة وعمل جماعي ممتاز داخل الملعب “.

واشار سيمانونك الى ان المنتخب التايلاندي سيسعى بكل قوة للظفر بنقاط المباراة ، بهدف إنعاش آماله في العودة مجددا الى المنافسة ، برغم صعوبة المباراة لافتا الى ان المنتخبين الأسترالي ، والياباني هما الأقرب للظفر ببطاقتي للتأهل بجدارة لنهائيات مونديال موسكو 2018 ” .

من جهته اوضح حارس مرمى تايلاند سيتاوو چي ” ان المنتخب العراقي ليس هو الذي لعبنا أمامه في المباراتين السابقتين من الدور الاول للتصفيات الاسيوية المزدوجة ، لكونه استقطب عناصر جديدة تتمتع بمواصفات فنية كبير وبات مزيجا من اللاعبين الخبرة والشباب ، وكل مباراة هي درس سواء سجلنا الأهداف او استقبلناها ، ربما سألاقي صعوبة في مباراة غداً لكننا لا نخشى المنتخب العراقي ، وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق نتيجة ايجابية.

ويخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة مصيرية امام نظيره التايلاندي على ملعب باس في العاصمة الإيرانية طهران (الارض المفترضة للعراق) ، في تمام الساعة (3.30) عصرا بتوقيت بغداد ، ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *