المرور العامة تصدر توجيها جديدا بخصوص تسجيل المركبات التي تحمل لوحات اقليم كردستان العراق

 

أصدرت مديرية المرور العامة، توجيهاً جديداً بخصوص تسجيل المركبات التي تحمل لوحات اقليم كردستان العراق.
وكشف مدير مرور محافظة البصرة عميد عبد الحسن شهاب، في بيان صحفي تلقت "الرشيد" نسخه منه، الأثنين، عن 'صدور توجيهات من مديرية المرور العامة بخصوص تسجيل المركبات التي تحمل لوحات إقليم كردستان تقضي بضرورة المطالبة بجلب هوية الأحوال المدنية الأصلية للشخص المسجلة المركبة باسمه والذي هو من الإقليم وعدم الحاجة إلى مستمسكات الموَكَل بحسب التعليمات التي صدرت مؤخرا بهذا الشأن'.
وبين شهاب، 'انه التقى ، بنحو 500 مواطن في المشروع الوطني، يرومون تسجيل مركباتهم التي تحمل لوحات الاقليم، حيث أكد جميعهم عدم امتلاكهم لهوية الأحوال المدنية الخاصة بمالك المركبة الاصلي'.
وأشار إلى 'رفع مديريته مقترحات إلى مديرية المرور المقر العام، منها تسجيل المركبة باسم حائزها الموجود اسمه بكتاب تسجيل الكمرك [القرص]، فيما يتضمن المقترح الآخر تسجيل المركبة بالمشروع الموازي أساسا ومن ثم إعادة تسجيلها بالمشروع الوطني'.
وأعرب شهاب عن 'أمله بان يتم دراسة هذين المقترحين من قبل المقر العام لمديرية المرور، خاصة وان واجهة الحاسبة وأثناء البصمة تطالب برقم هوية الأحوال المدنية والسجل والصحيفة واسم الأم للمالك الأصلي للمركبة في حين أن المواطن الوكيل في البصرة ليس لديه أية معلومات عن المالك'.
وتابع' بالنسبة للأشخاص الذين اشتروا مركباتهم التي تحمل لوحات الاقليم من شركات كردية لبيع المركبات، فانه لابد من استحصال المستمسكات الخاصة بالمدير المفوض للشركة بناءً على طلب واجهة الحاسبة'.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *